الثورة الصناعية الرابعة Fundamentals Explained

Wiki Article



لِهَذَا إِيجَابِيَّاتٌ مِنْهَا تَسْرِيعُ مُعَدَّلاتِ النُّمُوِّ الاقْتِصَادِيِّ، تَخْفِيضُ التَّكَالِيفِ وَتَحْسِينُ الْجَوْدَةِ، وَكَذَا تَقْدِيمُ خدْمَاتٍ أَوْسَعَ لِلنَّاسِ.

ندوة طلال أبو غزالة في مواجهة الأزمة المالية العالمية القادمة حقيقة وليست خيال

قَفْزَةٌ تُشِيرُ إلَى حَجْمِ التَّغْيِيرِ الَّذِي سَيَحْصُلُ.

• إن النظام التعليمي الحالي قائم على الاقتصاد الصناعي الذي هو حالياً آخذٌ بالأتمتة، وعليه أن يلحق بالتطورات الحاصلة والمرتقبة.

لكنه يقول إن الشيء الوحيد الذي تعلمناه هو أن الأتمتة لا تؤدي حتما إلى سرقة الوظائف من البشر، مشيرا إلى ما حدث أثناء جائحة كورونا.

ظهور مخاطر الأمن السيبراني من اختراق البيانات وغيرها من الأغراض الضارة.

ويوضح أنه "كلما زاد استخدام الذكاء الاصطناعي في شركتك؛ زاد عدد الموظفين الذين تحتاج إليهم، سواء كنت تعمل في مجال توصيل البقالة، أو في متجر لبيع الكتب عبر الإنترنت.

Artificial intelligence (AI) has a wide range of programs throughout all sectors with the overall economy. It received prominence pursuing improvements in deep Understanding through the 2010s, and its impression intensified while in the 2020s With all the rise of generative AI, a period normally referred to as the "AI الثورة الصناعية الرابعة increase".[38] Types like GPT-4o can interact in verbal and textual conversations and assess images.[39]

• كان الناس ينتجون الجزء الأعظم من غذائهم وملابسهـم وأثاثهـم وأدواتهـم، وحتى بيوتهـم كانوا يبنونها بأياديهم بما يتوفر لهم في الطبيعة من حولهم.

However, There exists a hole in between German business's collaboration and expertise in these established policies.[seventy three] The greatest obstacle which SMEs in Germany are at present experiencing pertaining to electronic transformation of their production procedures is guaranteeing that there's a concrete IT and software landscape to help additional electronic transformation attempts.[73]

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات الأمانة التنفيذية

تتمتع هذه التقنيات بإمكانيات كبيرة للاستمرار في توصيل مليارات الأشخاص إلى الويب، وتحسين كفاءة الأعمال والمؤسسات بشكل جذري، والمساعدة في تجديد البيئة الطبيعية من خلال إدارة أفضل للأصول.

تُعد هذه الثورة انقطاعاً كبيراً عن تاريخٍ طويلٍ من نمط حياةٍ وإنتاجٍ وعلاقاتٍ بدائية استمرت لآلاف السنين، إلى أحوالٍ أخرى مختلفة، وقد حصلت بفعل اختراع المحرِّك البخاري في الربع الأخير من القرن الثامن عشر، وهو آلةٌ تستخدم قوة البخار لأداء عملٍ ميكانيكيٍ بواسطة الحرارة. وكانت النتائج الثلاث الكبرى لذلك:

The Fourth Industrial Revolution fosters "wise factories", which happen to be output atmosphere exactly where facilities and logistics methods are organised with negligible human intervention.

Report this wiki page